المستوى الادنى:الأكثر شيوعا في مدارسنا ويتم توصيل المعلومه فيه بشكل ضعيف وتحفظ بشكل ضعيف مما يؤدي لسرعة نسيانها.وهما
1)مستوى المعرفة: ويعتمد على الحد الأدنى للتفكير وأستخدام أفعال سلوكيه بسيطة.
2)مستوى الفهم :ويعتمد على تفاعل الطالب مع المعلومة ومدى فهمه لها
المستوى الأعلى: الأقل استخداما في مدارسنا لأنه بحاجة إلى إستخدام مستوى تفكير اعلى في القرن الواحد والعشرين وبذلك تصل المعلومة بشكل قوي وتحفظ بشكل جيد وهي كالتالي:
1)مستوى التطبيق: يعتمد على قدرة الطالب في استخدام المعلومة وتطبيقها في حل المشكلات
2)مستوى التحليل ": يعتمد على امكانية الطالب في تحليل المعلومةالى اجزائها
3)مستوى التركيب : يعتمد على قدرة الطالب على جمع المعلومات وتركيبها للحصول على حل للمشكلات
4)مستوى التقييم: يعتمد على قدرة الطالب على اصدار الأحكام على المعلومات التي حصل عليها0