مشاركة المعلمين لتدريبات انتل ، التعليم القائم على المشروعات


    منهج الدورة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    العمر : 53
    الموقع : http://intel-qusia.wikispaces.com/

    منهج الدورة

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 02, 2010 4:32 am

    برنامج إنتل®️ للتعليم
    دورة الأساسيات عبر الإنترنت

    "الكمبيوتر ليس سحراً ولكن المعلمين هم السحر"
    كريج باريت، رئيس مجلس إدارة شركة إنتل

    يؤكد برنامج إنتل®️ للأساسيات عبر الإنترنت أن التكنولوجيا التعليمية الموجودة داخل الفصول الدراسية لا تقوم بأي دور إذا لم يستطع المعلمون استخدامها بصورة فعّالة.
    الوصف:
    يعتبر برنامج إنتل®️ للأساسيات عبر الإنترنت واحد من أكثر البرامج التدريبية احترافًا حيث تعمل حقيبة أوراق برنامج إنتل®️ للتعليم على تزويد المعلمين بالمهارات اللازمة لدمج تكنولوجيا التعليم التي تزيد من تعلم الطلاب.
    الهدف:
    يهدف برنامج إنتل®️ للأساسيات عبر الإنترنت إلى مساعدة المعلمين على اكتشاف استخدام الكمبيوتر لكي يشجعون ويوجهون ويحركون الطلاب نحو تعلم مهارات القرن الحادي والعشرين.
    الطرق المتبّعة:
    حتى نصل للهدف النهائي للدورة التدريبية، قمنا باتباع أربع طرق رئيسية:
    • التركيز على الطرق التي تساعد الطلاب والمعلمين على استخدام التكنولوجيا لتحسين عملية التعلم والبحث والاتصال والتعاون ووسائل وأدوات الإنتاج.
    • التأكيد على التعلم القائم على المشاركة في الأنشطة والإبداع في وحدات المنهج وطرق التقييم.
    • دعم طريقة التعلم المتمركز حول الطالب والذي يساعد بدوره على التوجيه الذاتي للطالب والارتقاء بمستويات التفكير لديه.
    • تشجيع المعلمين على التعاون مع زملائهم لتطوير طرق التدريس عن طريق اتباع طرق حل المشكلات والمشاركة في المراجعة الثنائية للوحدات.
    المحتوى:
    يتناول البرنامج التدريبي السؤال الأساسي: ما الطريقة الأفضل التي يمكن بها استخدام التكنولوجيا لدعم تعلم الطالب وتقييمه؟ يقوم المعلمون بدور مصممي المناهج
    ويستكشفون هذا السؤال من خلال ثماني وحدات يقومون خلالها بإنشاء وحدة قائمة على المعايير والتكنولوجيا متمركزة حول الطالب.
    يشارك المعلمون المشاركون في تدريب يمزج بين التدريب وجهاً لوجه والتدريب عبر الإنترنت من خلال 36 ساعة من التطور المهني المحترف القائم على طرق البحث ودمج التكنولوجيا داخل الفصل الدراسي.
    يستكشف المعلمون الإمكانيات التي تتيحها مواقع الإنترنت التعاونية وتطبيقات البرامج الأخرى حتى يصبحوا قادرين على اختيار أفضلها قبل البدء في تصميم الوحدة الخاصة بهم. تحتوي الوحدة التي سينتجها المعلمون على نموذج لمشروع الطالب وأدوات التوجيه الذاتي للطالب وأنواع مختلفة من التقييم التي يتضمنها العمل في الوحدة.
    يستكمل المعلمون المرشحون للعمل كمدربين أوائل (4) ساعات إضافية لإعدادهم للقيام بتدريبهم الخاص الذي يمزج بين التدريب عبر الإنترنت والتدريب وجهًا لوجه.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 4:31 am